قسم التوجية و الإرشاد يناقـش الإرشاد التعليمي والمهني بحضور قيادات وطالبات


قسم التوجية و الإرشاد يناقـش الإرشاد التعليمي والمهني بحضور قيادات وطالبات


1

العلاقات العامة والإعلام / نوال الرشود – لطيفة الدريهم .

نفذ  قسم توجية وإرشاد الطالبات  ــ يوم الخميس 1436/5/7هـ  في مبنى الإدارة  الأفسام  النسائية “”ندوة بعنوان : (الإرشاد التعليمي والمهني ) بحضور مساعدة الشؤون التعليمية  كما حضر هذه الندوة عميدة كلية لينكون ـ  ومن إداريات الكلية أ /نورة الصخابرة  و أ/ هياء الدوسري من شركة ingeus  ود/جيهان محمد ــ من كلية الملك سلمان و طالبات الصف الثالث ثانوي بقسميه  من جميع  المدارس..  بدأ ت الافتتاحية  بكلمة من  الأستاذة /  نورة المواش رحبت فيه بالضيوف”” واستهلت حديثها القيم عن ظروف العمل وارتباطه بعبادة الله والإخلاص فيه ومدى أهميته في الحياة وأن لا قيمة للفرد بدون إنتاج إيجابي  ..

ثم تحدثت مساعدة شؤون تعليم البنات الأستاذة / رفعة الردعان عن الجهود المبذولة التي تقدمها وزارة التعليم من خلال سياسات نافعة كا  تفعيل الأنشطة الطلابية والتواصل بين المنزل والمدرسة ، وغير ذلك ..

بعدها بدأ المحور الأول وكانت البداية مع مشرفة شؤون المعلمات

الأستاذة  / مزن بريكان  الردعان .

تحدثت  عن تنمية الاتجاهات وتحقيقها وإلى أبعد مدى ، وبجميع الإمكانيات المتاحة ” وأعطت نصائح فعالة لاقت تفاعلا رائعاً من الطالبات .

كذلك قامت  د/ جيهان بترجل كلمة بينت فيها واقع الإرشاد التعليمي والمهني بين الأمس واليوم ، ووضحت معنى الإرشاد العلمي ومدى فعاليته وأهميته في الحياة التعليمة ومدى قيمة المرشد”” كما أعطت نصائح فعالة  للطالبات ..

ثم تحدثت الأستاذة / شيخة البشر  : عن ما بعد الثانوية ” وأيضا عن  جامعة الملك سلمان وكيفية التسجيل فيها، والأمور المتعلقة والفرص الوظيفية لكل قســـــم .

ثم تحدثت الأستاذة /نورة الصخابرة من جامعة لينكولن عن أقسام الكلية والمشاريع المرتبطة بها ” وعن كيفية الاختبار في الكلية وأقسامها  .. 

ثم تحدثت أ / هياء الدوسري من شركة ingeus عن التدريب الذي تحضى به الطالبات داخل الشركة ” وبينت أهمية النصائح والفرص المقدمة من الشركة لطالباتها مستقبلاً ….وقد أتبع ذلك مشاركة من طالبتان كانتا قد التحقتا في الشركة وكيف كانت تجربتهما الناجحة فيها .. ثم اختتم الحفل بشكر من أ / نورة المواش لجميع الحاضرات  وتم تسليم شهادة شكر خاصة للعميدة  من كلية لينكون

لحرصها الدائم على الحضور  وأ/نورة الصخابرة ” على مشاركتها الفاعله  وهيا الدوسري من شركة ingeus  وكذلك لمشرفة شؤون المعلمات الأستاذة /  مزن الردعان  وللأستاذة  / شيخة البشر من كلية العلوم والدراسات الإنسانية لجامعة الملك سلمان

و لإداريات قسم الإرشاد على الإعداد والتنظيم لمقر الندوة …

2


أضف تعليق