إدارة الإعلام تختتم حملة الإشاعة خطرها وعلاجها


إدارة الإعلام تختتم حملة الإشاعة خطرها وعلاجها


6575765

العلاقات العامة والإعلام – نوال الرشود – منى الرشود تصوير – دليل الهديب

 ” دشنت العلاقات العامة والإعلام الحملة التوعوية مجتمع أجمل بلا إشاعة ضمن خطة العلاقات العامة والإعلام وتم تفعيل الحملة بجهود المنسقات الإعلاميات في المدارس” لمدة أربعة أسابيع من التوعية والتثقيف, حيث تهدف هذه الحملة إلى تناول  ظاهرة اجتماعية انتشرت بين الناس وهي ظاهرة(الشائعات)

تحت شعار(  مجتمع أجمل بلا إشاعة ) تزامنا مع الأحداث الطارئة على المجتمع والموقف المشرف ” لعاصفة الحزم “سددهم الله ,وضرورة توعية المجتمع الى عدم الاندفاعية والسبق في نشر الأخبار الغير صادقة والمغلوطة بين الناس وضرورة المحافظة على  أمن المجتمع والأمن النفسي للأفراد…بعد أن أخذت الحملة أربعة أسابيع في نشر ثقافة علاج الشائعات داخل المدارس بطرق مختلفة في التفعيل ورصد مختلف الشائعات على موقع هيئة مكافحة الإشاعة , وشهد التفعيل أعمال مجسمة ومنشورات وتوزيعات ومختلف البنرات ,  والإعلانات واللوح الضوئية في شوارع المحافظة والرسائل القصيرة عبر وسائل التواصل كما أطلقت بعض المدارس رسائل نصية للتحذير من خطر الشائعات , و أهمية الحملة  وأهدافها وهي توعية المجتمع بخطورة الشائعات  وما تسببه من إثارة الفتن  بين أفراد المجتمع  وتعزيز الوازع الديني لدى أفراد المجتمع ضد هذه الآفة الخطيرة  التي تستوجب من الجميع تـظافر الجهود  لمواجهتها وتوعية المجتمع بأهمية حفظ اللسان وعدم الخوض في أحاديث لافائدة من ورائها وأهمية التثبت عند سماع الشائعات  وبيان دور الأسرة والمدرسة في أمن المجتمع وبيان أهمية التثبت عند سماع ونقل الأخبار .. وتم إطلاق مسابقة تشتمل على عدة مجالات  و رصد لها جوائز قيمة  سوف تعلن نتائج الترشيح وأسماء الفائزات  بعد  نهاية المسابقة 1436/7/12هـ  .

  • وفي هذا اليوم الأثنين الموافق 1436/6/24هـ دشنت مساعدة شؤون تعليم البنات المعرض المصاحب لحملة “مجتمع أجمل بلا إشاعة “

رافقتها خلال الزيارة رئيسة قسـم التدريب التربوي ورئيسة قســـم الاختبارات والقبول ورئيسة قسم التوجية والإرشاد ورئيسة قســم الإشراف التربوي ورئيسة قســم الموهوبات ومساعدة مديرشؤون المعلمين ومساعدة التجهيزات المدرسية ومديرة تطوير المهارات ومشرفة الإدارة المدرسية ومشرفة اللغة لإنجليزية ومشرفة المكتبة ومشرفة التخطيط المدرسي ومشرفة تعليم الكبيرات ومشرفة قسم الرياضيات ومشرفة التقنية ومشرفة التوجيه والإرشاد ومشرفة أمانة التعليم ومشرفة المقاصف … وعدد من مديرات المدارس الفاعلة في تنفيذ الحملة  والمنسقات الإعلاميات في المدارس وبعض الأقســام التربوية , ومنسوبات ثانوية المقررات الأولى . ومديرة نادي الحي رئيسة العلاقات والإعلام في جامعة الأمير سطام أ/ منيرة الرشود  .

وقد بدأ البرنامج في تمام الساعة التاسعة صباحاً في ثانوية المقررات الأولى المدرسة المضيفة للمعرض بدأ الحفل الخطابي  بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم أنشودة ترحيبية بالحاضرات … تلا ذلك قصيدة ألقتها – سوزان القاسم ,والاء الهاجري , ومن ثم كلمة مساعدة شؤون تعليم البنات أ/ رفعة الردعان  جاء  فيها أن الكذب من صور الإشاعة ودعت إلى أهمية الصدق .. وشكرت القائمات على الحملة والمعرض المصاحب . بعد ذلك مشهد تمثيلي عن سرعة انتشار وتداول الإشاعات بكافة الوسائل وتطرق المشهد إلى إشاعات انتشرت في المجتمع وجرى خلفها الكثير من بسطاء الثقافة .

وتم عرض خطبة للشيخ / عبدالله آل الشيخ  عن حادثة الإفك وموقف المسلمين من الشائعات ودورهم في التصدي لها وأثرها في المجتمع وضرورة قتلها في مهدها … تلا الخطبة | كلمة مساعدة مديرا لعلاقات العامة والإعلام/ نوال الرشود. عرضت في صورة محاضرة تطرقت إلى تعريف الإشاعة في اللغة , والمصطلح السياسي ,دوافع الإشاعة , التهم التي تروجها الإشاعة , أساليب,وأنواع الإشاعة , مواصفات, وأهداف الإشاعة ,  و كيف نواجه الإشاعة ؟؟  وذلك من خلال عرض لشائعات تم تكذيبها من موقع هيئة مكافحة الإشاعة على سبيل المثال أخر ما ظهر من شائعات على المستوى المحلى والإقليمي .وما أثير بعد  عاصفة الحزم وهذا بعض مما تم عرضها ومناقشته.

 

 

  • ختام العرض قصيدة رداً على شائعات العفاشي المخلوع وزمرته  الحوثيه جاء فيها .

  • حوثين يكذب وإشاعته بليدة  – كلها كذب قديمة والجدادي

  • ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شكرت مساعدة مدير العلاقات العامة والإعلام أ/ نوال الرشــود

جميع المدارس المشاركة  وشكر خاص للأقسـام التربوية المشاركة في التفعيل.. قسم خدمات الطالبات والتجهيزات المدرسية وقسم شؤون المعلمات وتعليم الكبيرات والإشراف التربوي وقسم التوجيه والإرشاد, وقسم نشاط الطالبات وقسم الموهوبات .وقسم اللغة الإنجليزية .

بعد ذلك سلمت مساعدة الشؤون التعليمية أ/ رفعة الردعان  شهادات الشكر والتقدير للمنسقات الإعلاميات وتقديم ثلاثة دروع  شكراً وعرفاناً – للوالدة الفاضلة والدة مديرا لعلاقات العامة  الإعلام  الأستاذ / عثمان العثمان والتي تبرعت بكافة دعم الحملة كمشاركة مجتمعية وتأيداً لحملة مجتمع أجمل بالإ شاعة سألين الله أن يكون في ميزان حسناتها  وقد تسلمت الدرع بالإنابة عنها حرم مدير العلاقات والإعلام أ / نوبر الضر يس  , والدرع الثاني من نصيب القائدة المبادرة في استضافة المعرض والحفل الختامي الأستاذة / منيرة السهلي قائدة ثانوية المقررات الأولى , والدرع الثالث من نصيب إدارة الابتدائية الأولى وفصول التربية الخاصة على المساهمة في دعم جوائز مسابقة مجتمع أجمل بلا إشاعة  كما كرمت قائدة الثانوية الأولى للمقررات جميع اللجان المشاركة في تنسيق الحفل والمعرض برئاســة وكيلة المدرسة الأستاذة / شيخة الدرع والأستاذة / جواهر الحقباني ’ والمنسقة الإعلامية للمدرسة /  دليل الهديب ..وفي نهاية هذا التقرير لا يسعنا إلا تقديم خالص الشكر الجزيل لمنسوبات ثانوية المقررات الأولى متمثل في قائدة المدرسة الأستاذة / منيرة السهلي وجميع معلمات واداريات ومنسوبات وطالبات الثانوية على جهودهن وأعمالهن المميزة في التنسيق ونتمنى لهن التوفيق الدائم .

- كلمات الشكر تُهدي تقديرها وعبارات الثناء تعطر حروفها لقائد النجاح الأول المثابر والداعم بالمال والجهد  والمتابعة والتفويض والتشجيع مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ / عثمان بن عبدالله  العثمان وفقه الله.

بعد ذلك قدمت مساعدة شؤون تعليم البنات شهادة شكر من الشؤون التعليمية لقســم العلاقات العامة والإعلام .

-   أخذ الجميع جولة في المعرض وكان بحق معرض رائع مميز بكل ما يحتوية  من أعمال هادفة وتنسيق متقن كما أبدأت جميع الحاضرات سرورهن بما شاهدن من أعمال  إبداعية للمدارس  وإبداعا في الإعداد والتنظيم من خلال تسجيل عبارات الشكر في سجل الزيارة الخاص بمناسبة حملة ” مجتمع أجمل بلا إشاعة “


أضف تعليق