اعتماد 100 مليون ريال لمشاريع تعليمية في الأفلاج


اعتماد 100 مليون ريال لمشاريع تعليمية في الأفلاج


اعتماد 100 مليون ريال لمشاريع تعليمية في الأفلاج

نشر الخبر في العدد ( 15674 ) يوم : الثلاثاء 12 جمادى الآخرة 1432هـ

اعتمدت وزارة التربية والتعليم افتتاح ست مدارس للبنين والبنات ،داخل مشروع الملك عبدالله للإسكان التنموي بمحافظة الأفلاج الذي تم تدشينه نهاية الأسبوع الماضي.

وقدم مدير التربية والتعليم بمحافظة الأفلاج الأستاذ محمد بن مبارك الزايد عظيم شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ماي يقدمه –حفظه الله – وما تقدمه مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي والتي تهدف إلى تأمين المساكن الملائمة للفئات المحتاجة في مجتمعنا السعودي .

وبين الزايد أن وزارة التربية التعليم ومن منطلق حرصها على تقديم كافة مقومات التنمية والتطوير وبناء الإنسان العصري وفق رؤية خادم الحرمين حفظه الله رجل التعليم الأول فقد تمت الموافقة على افتتاح ست مدارس داخل الإسكان التنموي للبنين والبنات تحت مسمى ( مدارس الإسكان التنموي ) للعام الدراسي 1431/ 1432ه بمراحلها الثلاث لتساهم في رفع المستوى التعليمي للمستفيدين وليكونوا فاعلين في المجتمع .

وقال الزايد إننا شهدنا في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله طفرة كبيرة في مختلف المجالات التربوية والتعليمية فمن حيث المباني التعليمية حظيت المحافظة بحظ وافر من مشاريع المباني المدرسية حيث بلغت المدارس التي تم إنشاؤها ( 40 ) أربعون مشروعا مدرسيا للبنين والبنات بلغت تكلفتها الإجمالية (110000000 ) مائة وعشرة ملايين ريال وقد ساهمت هذه المباني في الاستغناء عن عدد كبير من المباني المستأجرة وتوفير بيئة تعليمية وتربوية تتلاءم مع احتياجات الطلاب وتتوافق مع متطلبات التعليم الحديث.

كما تم إنشاء أربع صالات متعددة الأغراض كمرحلة ثانية لخدمة الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية المختلفة بتكلفة إجمالية بلغت (5500000) خمسة ملايين وخمسمائة ألف ريال .

كما رصدت ميزانيات كبيرة في إعادة تأهيل عدد من المباني المدرسة التي أنشأت سابقا حيث تم تأهيل عدد من المباني تأهيلا شاملا بتكلفة بلغت (20574241) عشرين مليونا وخمسمائة وأربعة وسبعين ألفا ومائتين وواحد وأربعين ريالا ) ، وخصص للمحافظة في ميزانية هذا العام إنشاء مجمع تعليمي وخمس مدارس بنماذج مختلفة جار تجهيز مستندات برمجتها للطرح يتوقع أن تبلغ تكلفتها (45000000) خمسة واربعين مليون ريال.

واختتم الزايد حديثه ل”الرياض” بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين بأن يحفظه الله ويجعل ما يقدم من خير لشعبه في موازين حسناته ويغفر لوالديه حيث إنه بهذه الأعمال الجليلة يضرب أروع مثلٍ للبر بالوالدين محتسباً الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى .

تابع الرابط :

http://www.alriyadh.com/2011/05/24/article635209.html

أضف تعليق